top of page

تأسيس شركة: الدليل الشامل حول عملية تأسيس شركة في مصر, السعودية والإمارات

تعد خطوة تأسيس شركة هي خطوة من أهم الخطوات التي يقوم بها روّاد الأعمال ليحققوا أحلامهم وأهدافهم التجارية. ثُم إنه لإتمام عملية تأسيس شركة في مصر بنجاح, يتطلب ذلك الكثير والكثير من الجهد والتخطيط، فلا يقتصر هذا التخطيط على الجانب التجاري والمالي فقط، بل إنه أيضًا يتضمن الالتزام بالإجراءات القانونية المفروضة.

في هذا المقال، سنقدم لكم الدليل الشامل حول كيفية تأسيس الشركات والإجراءات القانونية المتعلقة بتلك العملية. سنستعرض بشكل مفصل كيفية تحديد نوع الشركة المناسب لأهدافكم التجارية عبر توضيح الفارق بين كافة انواع الشركات ومميزات كل منها، وما هي الوثائق والتصاريح التي تحتاجون إلى الحصول عليها، وكيفية الامتثال للضوابط القانونية المحلية والدولية. تيقن أننا سنساعدك في إدراك المفاهيم القانونية الأساسية وتوجيهك إلى المصادر والمساعدة القانونية المتاحة لتبسيط عملية تأسيس الشركات وجعلها أكثر سلاسة ونجاحًا.

ما هي أنواع الشركات في مصر؟

تتعدد في مصر المجالات والتخصصات وتتفرع الأعمال التجارية؛ مما خلق تعددًا كبيرًا في أنواع الشركات لتغطية كافة المجالات والتخصصات والتوسيع في تنمية المنشآت ومنح فرصة للشباب والمستجدين في عالم الأعمال التجارية بأخذ موضعهم في السوق التجاري والمالي.

ما هي أنواع الشركات في مصر, انواع الشركات والتخصصات التجارية في مصر

شركات التضامن

هي إحدى أنواع شركات الأشخاص والتي تنشأ بتشارك شخصين أو أكثر برأس مال كل منهم, ولا يمكن لأحد التنازل عن الشراكة أو سحب أمواله أو بيعها لتاجر آخر إلا بموافقة باقي الشركاء, أما في حالة تم إعلان إفلاس أحدهم أو توفي أحدهم؛ فيترتب على ذلك فض التضامن بين كافة الشركاء.

تتميز شركات التضامن بالمسئولية الشخصية والتضامنية, والمقصود بها امتلاك كل شريك مسئولية شخصية خاصّة به, ومسئولية تضامنية أي أنه يمثل ضامن لبقاء الشركة, ولا يقتصر الأمر على مقدار المال المشارك به وإنما القدرة على المشاركة بماله الخاص في حال تطلّب الأمر ذلك. ومن ناحية أخرى فإن أهم ما يميز شركات التضامن هو كونها سهلة الإنشاء مقارنةً بالشركات المساهمة, تتزايد فيها فرص النجاح, كما أنه من العوامل الأساسية لقيامها هو وجود توافق بين عدد من الشركاء الرّاغبين في تأسيس شركة تضامن.

شركات التوصية البسيطة

هي نوع من شركات الأشخاص تتشابه مع شركات التضامن في كون الهدف الرئيسي من إنشائها قائم على الضمان, حيث تتكون من أكثر من نوع من الشركاء, النوع الأول هو أن الشركاء يمثلون ضمانًا لديون الشركة من خلال رأس المال الذين شاركوا به فقط ولا يُشطرط على هذا النوع من الشركاء على إشراك أموالهم الخاصة في بقاء التضامن كما يطلق عليهم مسمّى "الشريك الموصي", والنوع الثاني هو قسم الشركاء الذين يشاركون فقط بجزء من مالهم الخاص وطلق على هذا النوع من الشركاء مسمّى "الشريك المتضامن".

إن أهم ما يميز شركات التوصية البسيطة هو كونها توفِّر عوامل النجاح, وتنوع الشركاء ما بين الشريك الموصّي وشريك التضامن, هذا بالإضافة إلى وجود توافق تام بينهم, كما أنها تمتاز بسهولة في إتمام إجراءات تأسيس شركة توصية بسيطة.

شركات المحاصة

هي شركة تقوم على إنشاء عقد بين شريكين أو أكثر بهدف تحقيق غرض معين مشترك فيما بينهم وبعد الوصول إليه؛ تنفض الشراكة بينهم ويتم إنهاء العقد. لشركات المحاصة مسمّى آخر وهو "الشركات المستترة", وهي كذلك من أنواع شركات الأشخاص لكنها غير معترف بها قانونيًا فهي ليس لها كيان أو شخصية اعتبارية كغيرها من شركات التضامن الأخرى. إلى أنها تختلف عنهم في كونها غير مثبتة في الشهر العقاري وغير حاملة لشخصية اعتبارية, لكن ومع ذلك, فإنها تتشابه مع باقي شركات التضامن في كونه عقد شراكة ينشأ بين أكثر من شخصين.

يعود تأسيس شركة محاصة إلى الشركاء بمنفعة متبادلة من حيث اشتراكهم على تحقيق هدف واحد, كما أنها تتيح لأصحاب رؤوس الأموال الصغيرة المشاركة في سوق الأعمال, كما أنها تمتاز بسهولة الإنشاء والإدارة والتصفية, حيث لا يقع على عاتق الشركاء الالتزام بشروط التصفية القانونية المُتَّبعَة في معظم أنواع الشركات الأخرى.

شركات التوصية بالأسهم

هي عبارة عن خليط ما بين شركة التضامن وشركة المساهمة, حيث تتكون من شريك واحد متضامن مع ما لا يقل عن أربعة شركاء مساهمين. يكون هذا الشريك المتضامن حامل مسئولية ديون الشركة عبر المال الخاص به, أما عن الشركاء المساهمين يشتركون بحصتهم من رأس المال فقط ولا دخل لمالهم الخاص في تأسيس شركة التوصية بالأسهم. استنتاجًا لهذه الشراكة يمكن الإشارة إلى أن شركات التوصية بالأسهم هي نتاج عن إحدى أنواع شركات الأشخاص (شركة التضامن) مشترك مع إحدى أنواع شركات الأموال (شركة المساهمة).

تختصّ شركات التوصية بالأسهم بعدة مميزات منها على سبيل المثال عدم وجود تعقيدات فيما يخص عملية التأسيس على عكس عدد من الشركات الأخرى, تتميز أيضًا بإمكانية تداول الأسهم حيث تتيح للشريك فرصة نقل ملكيته لرأس المال المشارك به إلى شخص آخر (هذه الخاصية متوفرة فقط للشركاء المساهمين وليس شريك التضامن), وأخيرًا إن أهم ما يميز عملية تأسيس شركة التوصية بالأسهم هو الطبيعة المرنة في المشاركة بأكبر قدر ممكن من رأس المال للدخول بقوة إلى الأسواق التجارية.

هل يجوز للأجنبي تأسيس شركة في مصر؟

نعم, يتيح قانون الشركات المصري إمكانية المستثمرين الأجانب من تأسيس شركة في مصر, لكن لكل نوع من أنواع الشركات شروطه الخاصة التي يتم تحديدها بناءً على نوع الشركة المُختَار وحجم المشروع بالإضافة إلى الحجم الكلي لرأس المال والأسهم التي يتم المشاركة بها في السوق التجاري المصري. لذا على المستثمرين غير العرب الالتزام بالإجراءات القانونية والشروط المفروضة لتأسيس شركة للأجانب في مصر.

يمكن لرجال الأعمال غير العرب تأسيس شركة في مصر بصفة دائمة بأحد أنواع الشركات المالية (شركة ذات مسئولية محدودة, شركة المساهمة, شركة التوصية بالأسهم). أما عن مَن يرغب من الأجانب بفتح فرع لشركة أجنبية موجودة بالفعل توظيف موكل لتوزيع المنتجات وإدارة الفرع في مصر بالحصول على كافة الحقوق المصرية الخاصة بالشركات, وذلك بعد استخراج رخصة الفتح أو الإنشاء ويتم ذلك بتوكيل محامي شركات.

شروط تأسيس شركات للأجانب في مصر

حتى يتمكن المستثمر الأجنبي من تأسيس شركة في مصر أو فتح فرع لشركة أجنبية خارجية, يتوجّب عليه تقديم بعض الأوراق والضمانات مما يعطى له الأحقية في البدء بعمليات الإنشاء؛ إذ من الضروري التعرف على شروط تأسيس شركة للأجانب في مصر واستيفاء هذه الشروط التي هي:

  • صورة توكيل لكل شخص مشارك في تأسيس شركة في مصر, وهذا أولى شروط تأسيس شركة للأجانب في مصر.

  • عقد تأسيس شركة يحتوي على طبيعة النشاط التجاري الذي ستقوم عليه الشركة بعد عمل توثيق الشهر العقاري والتأسيس من قِبل وكيل. (أما في حال كان الوكيل أحد شركاء التأسيس فيتم إضافة هذا النص "التعاقد مع النفس والغير في تأسيس الشركات" لعِقد تأسيس شركة).

  • جواز السفر الخاص بجميع الشركاء أو صورة إثبات الشخصية, (في حال كان أحد المشاركين في تأسيس شركة مصري الجنسية يتم إرفاق الرقم القومي الخاص به).

  • صورة كارنيه لنقابة المحامين التي تم عمل توكيل محامي شركات منها للتصديق على عقد التأسيس. وهذه أحد أهم شروط تأسيس شركة للأجانب في مصر.

  • نموذج من الاستعلام الأمني عن شركاء تأسيس إحدى شركات الأشخاص (أي في حال كان نوع الشركة إحدى شركات الأشخاص).

  • صور من بطاقات إثبات الهوية سارية لكل الشركاء, مع ضرورة وجود البطاقة الأصلية للاطلاع عليها.

ملاحظة: بناءً على نوع الشركة وطبيعة النشاط التجاري قد تختلف الأوراق المطلوبة لتأسيس شركة في مصر كما الحصول على بعض الموافقات التي تحددها كل هيئة تنتمي إليها الشركة.

هل يمكن إنشاء شركة بدون مقر في مصر؟

طبقًا لقانون تأسيس الشركات المصري الخاص بالاسثمار نصّ على أنَّه من الممكن إنشاء شركة بدون مقر في مصر بالإعفاء من عدد كبير من الالتزامات منها الضمانات ورسوم الرخصة وامتلاك سجل تجاري بالإضافة إلى التكاليف الضريبية من عملية التأسيس. كما نص هذا القانون على السماح للشركات الغير عربية بتأسيس شركات ذات وجود قانوني أو حتى فتح فرع لشركة أجنبية في مصر.

يتم إنشاء شركة بدون مقر في مصر عن طريق منصة إلكترونية تم تخصيصها لتسجيل البيانات المطلوبة وتسديد رسوم الإنشاء بشكل إلكتروني, مع الالتزام بتنفيذ الإرشادات والتوجيهات لبناء شركة رقمية بشكل قانوني يسمح بإزالة كافة المعوقات والصعوبات التي تواجه أصحاب الشركات ذات الشخصية الاعتبارية بداية من إجراءات التسجيل والأوراق المطلوب تقديمها وتكاليف توكيل محامي شركات كل هذه الأمور قد تكون معقدة بالنسبة للبعض المستجدين في عالم الأعمال والتجارة. أما بالنسبة لمن يرغبون في إنشاء شركة إلكترونية في مصر واستثمار نفقات التأسيس في نمو عمل الشركة الافتراضية وتسهيل نشر أعمالهم وخدماتهم الإلكترونية عبر الإنترنت.

مميزات إنشاء شركة إلكترونية في مصر

  • التشجيع على جذب الاستثمارات وبناء مشاريع تجارية ناجحة دون الحاجة لوجود مقر فعلي للشركة.

  • إمكانية فتح شركة افتراضية دون وجود أي قيود أو قواعد تنص على إلزام الجهات المؤسسة على تأسيس شركة لها شخصية اعتبارية.

  • وجود مجموعة من التسهيلات للراغبين في تأسيس شركة الفرد الواحد والتخلص من الكثير من الاشتراطات.

  • التعمق أكثر في إقامة الشركات الافتراضية غير أنه يسهل على المؤسس عملية الإنشاء وممارسة العمل التجاري, إلى أنه يعود على التطور الاقتصادي المصري بالنمو من ناحية أخرى.

  • تأسيس شركة دون مقر في مصر له مميزات هامة جدًا والتي أحدها إمكانية استيراد المكونات الإلكترونية في حال حدث أي أخطاء.

  • التوسع في الاعتماد على الشركات الرقمية في تحقيق معدل أكبر وأسرع من النمو والتقدم في السوق العالمي.

  • تنمية التوعية لدى الشباب الناشئ فيما يتعلق بالتطور التكنولوجي والإلكتروني وعلوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات, وتعزيز التحول الرقمي وتدعيم البنية المعلوماتية في مصر, هذا بالإضافة إلى نشر التوعية باستخدام العملات الرقمية في التبادل بين مختلف الدول.

ما هي الشركات التي تقدم المجموعة خدمة التأسيس لها؟

تقدم المجموعة التجارية والبحرية للمحاماة والاستشارات القانونية خدمات التأسيس لعدد كبير من الشركات في مصر ودول الشرق الأوسط, من هذه الشركات (الشركة الفردية - شركة المساهمة - الشركة ذات المسئولية المحدودة) لا تقتصر هذه الخدمة في مصر فقط بل تمتد إلى كلاً من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. فيما يلي خدمة تأسيس الشركات وابتداءً ب:


ما هي الشركات التي تقدم المجموعة خدمة التأسيس لها؟

الشركة الفردية

تندرج الشركة الفردية تحت قسم الشركات التجارية والتي تقوم تحت تأسيس وإدارة شخص واحد كما أنه المتحكم في امتلاك رأس مال الشركة وإدارة شؤونها كشخص مفرد. إن أهم ما يميز عملية تأسيس شركة فردية هو أن خطوات تأسيسها به بعض التسهيلات في تنفيذ الإجراءات القانونية قبل تأسيس الشركة. ثم يمكن الأخذ بالاعتبار أن نوع الشركات الفردية هو العمل التجاري الأقل رتبة من حيث حجم تعقيد الإجراءات ومدى توسع هذا النشاط, إلى أنه الأكثر انتشارًا بين أنواع الشركات الأخرى والأكثر إقبالاً من المستثمرين ورجال الأعمال خاصةً المبتدئين منهم, أو كل من يرغب في بدء عمله التجاري الخاص به من الصفر وفتح آفاق للأفكار الجديدة في النمو والتطور تحت أبسط أشكال الشركات.


تأسيس الشركة الفردية

مميزات تأسيس شركة فردية

  • تعطي الشركة الفردية لصاحبها الأحقية القانونية في امتلاك كافة زمام الأمور المتعلقة بالشركة من إصدار القرارات والقيام بالإدارة والتعامل مع الموظفين بالإضافة إلى تحديد رواتب الموظفين لديه فيما بعد. (لا تعني الشركة الفردية كونها تقوم على شخص واحد, لكنها تعني أن يكون المؤسس واحد وهو المدير العام لها لكن يعمل لديه موظفين).

  • تأسيس شركة فردية يميزها كذلك وجود عوامل من المرونة واليسر في بدء الإنشاء والسهولة في التقدم.

  • لا يتم تحديد بقدر مالي معين لبدء ممارسة النشاط التجاري نظرًا لكون الشركة يمكنها أن تُقَام على رأس مال المؤسس فقط أيًا كان قدره لكنه بالتأكيد لن يقل عن عدد من الآلاف.

  • عدم وجود إفشاء لأسرار الإدارة والنظام القانوني المُطبَّق في سير الأعمال وتنفيذ المشاريع إلا لصاحبها فقط, مما يعني عدم التعرض لأي خيانة أو تسريب أي معلومات للخارج أو حتي بين أفراد الشركة انفسهم؛ فالمحافظة على السرية التامة خاصةً في عالم الأعمال من الأمور التي تساعد على زيادة معدل التطور والنمو بشكل أسرع.

الشركة ذات مسؤولية محدودة

تعد الشركة ذات مسؤولية محدودة أحد الأشكال القانونية للشركات التجارية ولكن بشكل خاص فهي تندرج تحت أنواع شركات الأموال مندمجة مع نوع شركات الأشخاص, حيث تتم إقامتها برئاسة شريكين أو أكثر لكن يجب الأخذ بالاعتبار كونها تختلف عن الشركات الفردية فعدد الشركاء بها كبير وقد يصل إلى خمسة وعشرين شريكًا. يحمل كل منهم مسئوليته داخل الشركة بناءً على مقدار رأس المال الذي شارك به في تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة.

إن ما يفصل شركات الأشخاص عن الشركات المالية, كون شركات الأشخاص تقوم فيها المشاركة المالية على رأس المال المُشارَك به أثناء التأسيس بالإضافة إلى المال الشخصي للشريك في حال تمت الحاجة إليه أثناء وجود أزمة مالية. في المقابل من ذلك الشركة ذات المسؤولية المحدودة, تقوم الشراكة فقط على رأس المال المشارك به دون التدخل في المال الشخصي للشركاء. لكن مع ذلك يقوم أعضاء الشراكة بتحمل عبء المصروفات وتوجيه المقدار المالي فيما يخدم المشاريع المُقامة بالإضاف إلى سداد الديون.


الشركة ذات مسؤولية محدودة

مميزات تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة

  • محدودية عدد الشركاء, حيث لا يزيد عدد الشركاء فيها عن 25 شريكًا, على عكس أنواع الشركات الأخرى؛ لذا يمكن اعتبار أن الشركة ذات المسؤولية المحدودة هي نوع مناسب بشكل كبير لرواد الأعمال المبتدئين أو المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

  • اقتصار مدى مسئولية كل فرد من أفراد الشراكة على مقدار رأس المال الذي شارك به, دون إجباره على تحمل مسئولية أكبر أو تحمل مسئولية تكاليف زائدة تفوق حصته من رأس مال الشركة.

  • انفصال الهوية الشخصية لكل عضو عن الهوية القانونية الخاصة بالشركة نفسها, حيث تتيح هذه الميزة إمكانية قيام أي شريك بشكل منفصل عن الآخرين برفع دعوى قضائية أو شراء ممتلكات أو حتى صياغة العقود وعقد الصفقات.

  • المرونة في تحديد من يتولّى إدارة الشركة من الشركاء أو حتى تعيين شريك خارجي لقيادة الأمور الإدارية باستشارتهم وأخذ القرارات معًا.

  • إتاحة قدرة الشريك الواحد على تأجيل تسديد رأس المال المتفق عليه في مرحلة تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة بشرط دفع جزء منها والمداومة على تسديد المبلغ كامل فيما بعد.

  • إمكانية مشاركة المستثمرين الأجانب في تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة؛ فيعمل ذلك على تعدد العقليات والثقافات في شركاء التأسيس.

شركة المساهمة

تشكل شركة المساهمة نوعًا من أنواع شركات الأموال المشهورة على المستوى العالمي. تتلخص عملية تأسيس شركة مساهمة في تقسيم مقدار رأس المال الكلي اللازم لإنشاء الشركة على كافة الشركاء بالتساوي, على أن تكون هذه القيمة قابلة للتداول بين عدد من الأشخاص.

إن إحدى خصائص تأسيس شركة مساهمة أنها تضم نوع واحد من الشركاء وهم المساهمون فقط, على عكس باقي الشركات الأخرى التي تضم نوعين أو أكثر من المشاركين والذين قد يكون أحدهم من الأجانب. كما يختص هذا النوع من الشركات كونها تتيح للشركاء فقط اختيار نوع الشركة والنشاط التجاري ولا يتولون القيام بأي شيء فيما يخص الإدارة أو تحديد نظام الشركة والسياسات القانونية التي سيتبعها باقي أفراد الشركة, كما أنه لا يمكن للشركاء تحديد ملكية سلطة الإدارة أو تحديد شروط الاكتتاب وغيرها من الأمور المتعلقة بمسار الشركة لا يمتلك المساهمون التحكم فيها.


تأسيس شركة مساهمة

مميزات تأسيس شركة مساهمة

  • تمكن المساهمين من المشاركة برأس مال ضخم؛ مما يساعدهم ذلك على تطوير المشاريع وقدرتهم على استثمار العائد المادي في مشاريع أكبر واستثمارات ضخمة؛ لزيادة الربح العائد على المشاركين ونمو الشركة للوصول إلى العالمية.

  • تمكن المساهمين من تداول الأسهم لانضمام عدد أكبر من الشركاء وزيادة رأس مال الشركة المساهمة في الاستثمار والمشاركة في أكبر الأسواق التجارية وتوفير القدرة على شراء الأسهم.

  • يتيح نظام تأسيس شركة مساهمة على عكس عدد من الشركات الأخرى, قابلية نقل المال إلى الوارث في حال توفي المالك واعتبارها نقطة لا تنقطع عندها الشراكة؛ إذََا يمكن استنتاج طول عمر الشركة واستمرارها لفترة طويلة.

  • عدم تعرض الشركة للإفلاس وذلك بسبب محدودة مسئولية الشركاء, أي أنهم لا يشاركون بأموالهم الخاصة لسداد ديون الشركة وإنما يكون العائد بالقدر المالي المشارَك به فقط.

ما امتيازات تأسيس شركة التي نقدمها لعملائنا الكرام؟

تقدم المجموعة التجارية والبحرية للمحاماة والاستشارات القانونية خدمات مميزة لجميع عملائنا الكرام في مصر والشرق الأوسط خاصةً دولتي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية خدمات تأسيس الشركات في مصر سواء الشركات ذات الشخصية الاعتبارية أو الشركات الافتراضية, عبر الحصول على استشارات قانونية فيما يخص أمور الإنشاء والإجابة عن أسئلة العملاء حول إجراءات وخطوات تأسيس شركة في مصر بالإضافة إلى الاستعداد لتحضير الأوراق والمستندات المطلوبة للبدء في أعمال التأسيس.



كذلك نقدم من خلال أحد مكاتبنا في كلا الفرعين في القاهرة والاسكندرية خدمة توكيل محامي شركات للقيام بكافة الإجراءات اللازمة وتقديم الوثائق والسندات إلى الجهات المختصة بشئون التأسيس, كما يقوم المحامي بتوثيق عقد تأسيس شركة في مصر والحصول على سجل تجاري قانوني يثبت ملكية وأحقية المالك في إنشاء الشركة سواءً في مصر أو الإمارات أو السعودية. كما من مميزات وأهمية التحدث مع مستشار قانوني هي أنه يقدم للعميل كل المعلومات التي يحتاجها فيما بعد عن إدارة الشركة والحقوق التي يمتلك السلطة في التحكم بإدارتها, كما يكون على علم بالواجبات التي هو ملزوم القيام بها تجاه الشركة والموظفين والشركاء الآخرين في الإدارة أو التأسيس.



نحن لدينا محامين ومحاسبون قانونيون على قدر كبير من المعرفة حول كافة إجراءات التأسيس في مختلف الدول العربية وليس في مصر فقط, كما أننا نتمتع بالكفاءة والحرص الشديد في تنفيذ الإجراءات القانونية بطريقة سليمة لإعفاء المؤسس من التعرض لأي خلافات قانونية مستقبلية فيما يخص عملية التأسيس. ومن ناحية أخرى يمثل محامونا أحد أفضل المحامين في كافة تخصصات وفروع القانون بين ممارسي القانون في مصر الشرق الأوسط حيث لن تحتاج إلى البحث عن محامي, كوننا الأفضل في أننا نقدم الخدمات القانونية بإتقان شديد مع مراعاة الدقة في القيام بكافة الإجراءات دون تغافل أي خطوة من خطوات تأسيس شركة في مصر أو دول الخليج العربي, مع بقاء العميل أو الموكل على علم بكافة الخطوات وما يتم أثناء تسديد الرسوم والضرائب والحصول على التصريحات كل هذه الأشياء يكون العميل على اطلاع بها, كما أنه في بعض الأحيان قد يتطلب حضور العميل لإثبات الهوية أو الإمضاء على بعض الأوراق الرسمية وغيرها من الأمور فيما يتعلق تأسيس الشركات في مصر والعالم العربي.



تواصل معنا لتأسيس أشهر أنواع الشركات في مصر ودول الخليج العربي


تواصل معنا لتأسيس أشهر أنواع الشركات في مصر ودول الخليج العربي

تقدم بحجز استشارة قانونية أو تواصل مع محامي شركات متخصص في أمور تأسيس شركة في مصر بمختلف أنواعها من شركة ذات مسؤولية محدودة وشركات المساهمة بالإضافة إلى الشركات الفردية. خدمات ذات جودة عالية تساعد عملائنا وموكلينا على الوصول إلى مرادهم وتحقيق مبتغاهم فيما يخص خدمة أعمال الشركات وكل ما يتعلق بتأسيس شركة في مصر والشرق الأوسط.


فالمجموعة التجارية والبحرية للمحاماة والاستشارات القانونية تضم عدد كبير من المحامين والاستشاريين والمحاسبون القانونيون على استعداد تام للتمثيل القانوني في تنفيذ إجراءات تأسيس شركة في مصر, والإجابة عن كافة الأسئلة المطروحة بأسرع وقت ممكن وبأدق التفاصيل إما من خلال رقم التواصل المدرج في نهاية المقال أو في صفحات التواصل على الموقع الرسمي للمجموعة, أو من خلال إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني الرسمي, كما يمكن إرسال الأسئلة من خلال صفحة اسأل محامي أو التواصل عبر الواتساب أو حتى إجراء مكالمة هاتفية. أتحنا كل وسائل التواصل هذه من أجل توفير على العملاء من خارج مصر أو داخلها بعيدًا عن مقر مكاتب المجموعة إمكانية الوصول إلينا والحصول على خدماتنا القانونية فنحن ملتزمون بتطبيق قانون تأسيس الشركات بشكل شرعي يضمن استمرار العمل التجاري دون التعرض لأي مخالفات أو مساءلات قانونية فيما بعد والدوام على التطور والنمو للأمام.

اتصل بنا عبر الهاتف

 

أو عبر البريد الإلكتروني الرسمي

الخاتمة

في الختام، إلى الشخص المثابر الذي يطمح إلى تأسيس شركة في مصر أو الوطن العربي، نريد أن نقدم لك كلمات الدعم والتشجيع. إن رحلة تأسيس شركة قانونية تعد تحديًا كبيرًا، لكنها أيضًا فرصة رائعة لتحقيق أحلامك وتحويلها إلى واقع.

قد تبدو خطوات تأسيس شركة قانونيًا معقدة في بعض الأحيان، لكن لا تدع ذلك يثنيك عن السعي نحو أهدافك. قم بالبحث والتعلم، وتجنب الاختصارات غير القانونية. استشِر المحترفين القانونيين وكن دائمًا على استعداد للامتثال للتغييرات القانونية والتكيف معها.

عبر الالتزام بالقوانين والعمل بجد واجتهاد، ستكون قادرًا على تأسيس شركة ناجحة وتحقيق النجاح الذي تسعى إليه. لا تنس أن الالتزام بالقانون هو ليس فقط واجبًا قانونيًا، بل هو أيضًا إشارة إلى النزاهة والاحترافية في عملك.

Comentários


bottom of page